الثلاثاء، 21 ماي 2024

 قائد "الافريكوم" يلتقي وزير الدفاع بحضور السفير الليبي و الأمريكي مميز

23 جوان 2020 -- 12:34:12 236
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

اجتمع وزير الدفاع الوطني، عماد الحزقي، يوم أمس الاثنين،  بقائد القيادة العسكرية الأمريكية بافريقيا " الجنرال ستيفين تاونسند"، بالقاعة الشرفية بالعوينة بحضور سفيري الولايات المتحدة الأمريكية بتونس وليبيا وأعضاء المجلس الأعلى للجيوش.

و كشفت الوزترة في بلاغ لها أمس أنّ اللقاء تناول الوضع الأمني الإقليمي وانه جاء إثر الزيارة التي اداها قائد القيادة العسكرية الامريكية في ليبيا ولقاءات عقدها هناك بعدد من المسؤولين الليبين.

و قد شدّد الحزقي، على ثوابت الموقف التونسي إزاء الأزمة الليبية القائمه على دعم الشرعية وعلى وجوب التسوية السياسية والأخذ بعين الإعتبار أولا وأخيرا مصلحة الشعب الليبي وعلى رفض تونس كل أشكال التدخل العسكري الأجنبي وكل مشاريع التقسيم.

من جهته أكّد  قائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا على تطابق موقف الولايات المتحدة الأمريكية مع موقف تونس، وعلى حرص بلاده على دعم كل الجهود الرامية إلى وقف النزاع المسلح في ليبيا والبحث عن تسوية سياسية له.

ز لبينت الوزارة في بلاغها، إلى أنه تم التطرق إلى "التعاون العسكري بين البلدين وسبل تدعيمه"، وإلى أنّ الحزقي، قد أدّ على أهمية التعاون التونسي الأمريكي وإلى أنّه ذكر بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعد شريكا مميزا لتونس، داعيا إلى مزيد تطويره في مناخ من الثقة المتبادلة بما يدعم القدرات العملياتية للجيش الوطني التونسي".

يُشار إلى أنّ قائد الافريكوم قد التقى قبل وصوله لتونس، رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، و تناول اللقاء وفقا لوسائل اعلام ليبية،تانقاش العسكري،و آخر سياسي  لحث الأطراف المتصارعة في ليبيا للعودة إلى طاولة مفاوضات 5 + 5.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة